نصائح مهمة تضمن لك التفاعل لصفاحتك على الفيسبوك



لعلك تمتلك صفحة فيسبوك و من منا لا يمتلك صفحة فيه ؟ ايضا لعلك توجهت مواقع التبادل و أخذت لايكات أكثر أو من الممكن أنك إشتريت بعضا من الخدمات التي تعطيك لايكات , و لكن هل تعلم أنك لن تستفيد شيئا من كل هذا ؟ قد تتسائل الآن و تقول لماذا .. لأنك يا عزيزي لا تضمن اي تفاعل , بإمكاني أن أشبه معجبوك كالأصنام حيث لا يقدمون شيئا لك لا لايك و لا تعليق و لا حتى يشاهدون منشوراتك

اولاً سأتكلم عن بعض المعلومات الهامه و التي يجب ان تعلموها جميعكم عن فيسبوك ...
كما تعلمون  فيسبوك هو اكبر مواقع التواصل الإجتماعي و هذا يجعل الحصول على الاصدقاء ، المعجبين و المتابعين امراً سهلاً  الصعوبه ليست هنا و لكنها في الحصول على التفاعل الجيد مقارنة بالعدد فقد تمتلك صفحه فيها 10 الاف معجب ولا تجد 10 اعجابات على منشورك , السبب في هذا يعود لضخامة الموقع و كثرة محتواه ، فالمعجبون بصفحتك معجبون بمئات الصفحات الاخرى بالإضافه أنهم يتابعون الكثيرين و لهم الكثير من الاصدقاء في فيسبوك توجد الصفحه الرئيسيه ، هذه الصفحه هي أول صفحه تظهر عند اعضاء فيسبوك فور تسجيل دخولهم للموقع كل يوم الإحصائيات تشير لأن معظم اعضاء فيسبوك يضغطون على زر الصفحه الرئيسيه بمعدل 3 مرات في كل ساعه يتواجدون فيها على الموقع ، هذه الصفحه الهامه وظيفتها الأساسيه إطلاعك على منشورات الاخرين سواءاً اصدقائك او الصفحات التي انت معجب بها ، و  فرز المنشورات فيها يكون بنوعين  :
  - الأول ( الأساسي) فرز بحسب المنشورات الهامه
  - الثاني فرز بحسب المنشورات الاحدث 
اساساً تفرز المنشورات بحسب اهميتها ، و قليلون فقط من يعدلون الفرز ليكون بحسب المنشورات الحديثه , المنشورات الهامه هي التي يصلها اعجابات كثيره فور نشرها على الصفحه .

الصفحات و الاشخاص في فيسبوك جميعهم يتنافسون ليظهروا دائماً في الصفحه الرئيسيه ، و كما ذكرت لكل عضو في فيسبوك مئات من الصفحات تعجبه و لديه الكثير من الأصدقاء و لكن فقط اهم المنشورات هي التي ستظهر في صفحته الرئيسيه و هذا هو ما سأوصلكم  لطريقه بالنصائح و الاسرار القادمه 
1-  لا تقم ابداً بنشر روابط مباشره على الصفحه ، هذا سيجعل منشورك محجوباً عن الصفحه الرئيسيه ، نظام فيسبوك يقلل فرصة نشر الروابط بشكل كبير ، ما اعنيه بروابط مباشره هنا .. أي ان تضع نص و بعده رابط .. الامر يختلف لو وضعت صوره و رابط او فيديو ورابط .. و المهم ان لا تضع نص و رابط فقط ! .. هذا الخطأ يقع فيه الملايين يومياً و الكثيرون يريدون زيارت لمواقعهم من الصفحات و يجهلون دائماً انهم بهذا العمل خسروا فرصتهم في صفحة فيسبوك الرئيسيه .
2 . أعجب بمنشوراتك و علق عليها بنفسك ! ، فيسبوك موقع مبرمج ليدقق على الثانيه كي يظهر الاحداث الاهم في الصفحه الرئيسيه ، لذا فور ان تنزل منشور ضع عليه لايك باسم الصفحه ثم غير لبروفايلك الشخصي و ضع لايك اخر فوراً ، و حبذا لو كنت تملك حساباً اخر مفتوحاً في متصفح اخر و قمت ايضاً بعمل لايك و تعليق منه ، ان قمت بما ذكرته بأول دقيقه للمنشور فسيظهر منشورك 100% في الصفحه الرئيسيه و سيتفاعل معه الكثيرون إن كان ملفتاً .
3 . ضع صوره دائماً ، وبذلك تستطيع وضع رابط ، الصفحه الرئيسيه دائماً تعطي الأولويه القصوى للصور بعكس الروابط ، دائماً حاول جعل أي منشور تضعه يحتوي صوره ملفته و معبره ، إن اردت وضع رابط فضع صوره اولاً و بعد تحديد الصوره من جهازك و اضافتها ضع النص و الرابط .
4 . حفز المعجبين على التفاعل ، ان كانت صفحتك جديده او حتى لو كانت قديمه ولكن بدون تفاعل تذكر دائماً ان عليك تحفيز المعجبين على التفاعل ، دائماً ضع في نهاية منشوراتك جمله تحفيزيه ، (مثال) لا تنسى ضغط زر المشاركه share لتساعدنا.. /  اضغط شير لتنشر معنا الخير / كم لايك ستحصل عليه هذه الصوره ؟
5 . انشر شيئاً ترفيهياً او دينياً من حين لاخر ، دائماً المنشورات الاكثر تفاعلاً هي الدينيه و الترفيهيه .. بين كل عدة منشورات قم بنشر شيء ديني او ترفيهي ، إن كان دينياً لا تنسى حث المعجبين على نشره ليكسبوا الاجر ، و ان كان ترفيهياً اطلب من المعجبين وضع لايك ان اعجبهم المنشور او الصورة .
6 . إختر منشورات مثيره للإهتمام ، المنشورات السياسيه الساخره و المنشورات التي تحتوي مقارنات او تحدي هي نوعان مهمان للمنشورات المثيره للإهتمام ، صفحه بألف معجب حقيقي عربي لو وضعت فيها صوره للرئيس المصري القديم و بجانبه الرئيس المصري الجديد و بينهما كلمة VS اضمن ان تحصل هذه الصوره على 100 لايك و تعليق على الأقل !
7 . قم بعمل مسابقه مع جائزه حقيقيه ، ان كنت تستطيع تقديم شيء حقيقي ذو قيمه لأحد معجبين صفحتك فلا تتردد للحظه في عمل مسابقه صغيره .. المسابقه ستكون من نوعية انشر لتحصل على فرصة الفوز .. اي انك ستعلن عن مسابقه تكون اما بالتصويت لصور معينه بلايك او مسابقه لاكثر الاعضاء نشاطاً في الصفحه و عدهم بهديه قيمه للفائز ، هذه الطريقه ستضمن لك تفاعل + معجبين جدد و إن قمت بها على المدى الطويل بمصداقيه ستحصل على اعداد هائله من المعجبين الذين اتو ليشتركوا بمسابقات صفحتك و يربحوا جائزتك  
8 . 40 دقيقه تفصل بين منشوراتك ! ،، هذه النقطه هامه جداً جداً و هي احد الاخطاء التي يقع بها الكثيرون ، دائماً اعطي كل منشور حقه في اقتحام الصفحه الرئيسيه في فيسبوك ، ان وضعت منشوراً جديداً قبل مرور 40 دقيقه على المنشور الاول فسيختفي المنشور الاول من الصفحه الرئيسيه و الثاني قد لا يظهر اصلاً لأن فرصتك التي كانت 100% تقسمت الى 50% بهذا الخطأ ، على الاقل اجعل بين منشورراتك 35 دقيقه ، تستثنى هذه النقطه في الصفحات الكبيره و فقط الكبيره جداً +50 الف
9 . قم بالتفاعل مع المعجبين بصفحتك ، عندما يتفاعل شخص مع محتوى صفحتك بتعليق إياك ان تهمله ، قم بعمل لايك لتعليقه و يفضل عمل رد بتعليق تمدح فيه تعليقه أو تؤيده ، إن قمت بذلك فسيعود لصفحتك بالتأكيد ففيسبوك سيعتبر هذا الشخص مهتماً بصفحتك و سيعطي الاولويه لمنشوراتك لتظهر لدى هذا الشخص في الصفحه الرئيسيه و بذلك انت كسبت متابع للأبد .
10 . ركز على الحصريه ، دائماً المحتوى المتكرر لا يجذب احداً مقارنه بالمحتوى الجديد ، فكر دائماً في وضع محتوى حصري ، و هناك الكثير من الطرق لتحصل على محتوى حصري بسهوله او على الاقل توهم به زوارك بأنه حصري ، على سبيل المثال قم بوضع شخصيه كرتونيه او كريكاتيريه خاصه بصفحتك .. ضع هذه الشخصيه في صورة الغلاف و ضعها في صور صفحتك على كل المنشورات فبذلك انت حصري ومميز ، ان كانت صفحتك اخباريه او صفحة شركه فقم بتصميم إطار خاص لصورك مع إسم الصفحه في أعلى الإطار او على الاقل قم بعمل شريط علوي ترفقه بجميع صورك دائما .
هنا تنتهي اسرارنا لتضمن تفاعل صفحاتك في فيسبوك , حاول دائما تطبيقها و لا تمل لأنك سوف ترى ذلك الفارق بالتأكيد  

الاخير